أخبار وتقارير

الحديدة.. مسيرة شموع ليلية تنديدا بانطفأت الكهرباء ومقترح بفصل كهرباء المحافظة عن التحكم المركزي يعارضه الأمين العام

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

خرج الآلاف مساء أمس الثلاثاء في مسيرة حاشدة في مدينة الحديدة حاملين الشموع والمصابيح التي تعمل بالكيروسين، احتجاجا على الانطفأت الكهربائية.

و انطلقت المسيرة من ساحة تهامة وجابت عددا من شوارع المحافظة، ولحق بها المئات من مختلف أحياء المدينة، بعد سماعهم الهتافات المنددة بانقطاعات الكهرباء التي زادت حدتها في الأشهر الأخيرة.

وحمل المحتجون لوحات طالبت بفك الارتباط عن التحكم المركزي بالطاقة الكهربائية، ورددوا هتافات مناوئة لوزير الكهرباء.

وفي ذات الصعيد علم "يمنات" من مصدرٍ رفيعٍ في ديوان المحافظة طلب عدم ذكر اسمه أن مدير فرع المؤسسة العامة للكهرباء المهندس مجيب الشعيبي اقترح في اجتماع له مع محافظ المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي وآخرون فصل كهرباء المحافظة عن التحكم المركزي.

وبرر الشعيبي مطلبه بالحاجة الماسة للطاقة في المحافظة كونها من المحافظات الساحلية مرتفعة الحرارة والرطوبة، فضلا عن كون القرار سيكون كفيلا بإعادة الثقة بين المواطنون والحكومة بعد أن بددتها الأحداث الأخيرة – بحسب تعبير المصدر- الذي أضاف أن موجة غضب انتابت أمين عام المجلس المحلي العميد حسن أحمد الهيج من المقترح  ألجمت المحافظ عطية عن الحديث.

وتابع: قال الهيج منفعلا أن فصل الطاقة الكهربائية عن بقية المحافظات يحتاج لقرارٍ سياسي ولا يندرج تحت سلطة المجلس المحلي.

وأشار إلى أن الهيج قال أيضا: إذا أردنا أن نوجد حلولاً فعلينا إبرام العقود مع الشركات التي تبيع التيار مدللاً على ذلك بقوله أن العقود التي أبرمت مع شركة الأهرام في العام الماضي أدت إلى نتائج جيدة حسب وصفه.

إلى ذلك بدأ الحراك التهامي يحشد أنصاره للخروج في مسيرة مليونية إلى أمام القصر الجمهوري ومحطة الكثيب تنديدا بالانطفأت الكهربائية.

وبدأت النداءات التي وجهها الحراك التهامي لهذا الغرض تلقى تجاوبا في أغلب مديريات محافظة الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى